فرح - اللحظة الحلوة معاك

تعرف على عبقرية«الكمون» فى التخسيس وإذابة الدهون

ماهى أفضل الأعشاب التى يمكن استخدامها فى عملية التخسيس الطبيعى؟

د.عادل عبدالعال

السؤال يجيب عليه خبير التغذية و الطب البديل الدكتور عادل عبد العال الذى قال أن هناك ثلاثة اعشاب تقطع الشهية.

  • اعشاب حارقة للدهون
  • أعشاب تكسر الشهية وتؤدى لكسر النفس والشعور بملأ المعدة
  • أعشاب تملأ المعدة

أما الأعشاب المناسبة لقطع الشهية فهى خليط من الأنواع الثلاثة.

ويشير الدكتور عادل عبدالعال إلى أن المشكلة التى تبرز عند الحديث عن التخسيس أن بعض الناس تعتقد أن الأعشاب تصنع المعجزات،فى حين أن نظام الطعام هو الصانع الحقيقى لكل معجزات التخسيس،فالأعشاب تأثيرها لايتجاوز 10%فقط فى حين يمثل النظام الغذائى 90% من وسائل حل المشكلة.

واضاف:عبقرية المصرى القديم أنه عرف أن التوابل،والبهارات المنزلية،هى من افضل وسائل تقليل الوزن،وهذا ماتم توارثه بين الأجيال،يعنى عندما تذهب لبائع «فول» ناجح، وله زبائن،ستجده يضع كمية كمون أكثر من الكميات التى نستخدمها فى بيوتنا،وهذا يجعل طبق الفول ممتاز وجميل، وفى نفس الوقت ستجد أن الكمون هو أحد أروع الأعشاب،وهو يستخدم لتقليل الوزن،وكسر الشهية،وسد النفس،فإذا قمنا بإضافته لشوربة الخضار،أو الفول،أو معظم أنواع الطعام،سيؤدى المهمة بنجاح،كما انه يمنع الغازات والإنتفاخات،لأن الغازات والإنتفاخات،تؤدى إلى الشعور بالجوع الشديد.

واضاف:طبعاً جميعنا يعرف أن المصريين عبر تاريخهم كانوا ومازالوا يستخدمون الكمون لعلاج انتفاخات وآلام البطن عند الأطفال،وخاصة الأطفال الرضُع…ولذلك نقول ان عبقرية المصرى قادته لإستخدام الكمون منذ عهد الملكة حتشبسوت،عندما كانت تذهب للصومال وكانت تأتى بالتوابل والبهارات من هناك.

واشار عبد العال إلى أن من اسرار جمال وقوة الشعر عند الهنود،بالإضافة إلى رشاقة أجسامهم هو استعمالهم التوابل بكثافة فى الطعام،وفى الصين ايضاً للتوابل  أهمية كبيرة.

ومن الأعشاب المهمة فى تحقيق إذابة الدهون أعشاب الزنجبيل والفلفل الأسود والفلفل الأبيض،ولكن بنسب قليلة فى الطعام،لأنها تزيد من تنشيط التمثيل الغذائى وتزيد من معدلات الحرق.

بالإضافة لذلك كله،لابد من الحركة والمشى بإنتظام،وخاصة بعد الولادة للسيدات،فلابد من الإنتظام فى تمارين شد البطن،لتحقيق رشاقة وتناشق للجسم.

أقرأ ايضاً…

النص الكامل لبيان محمد الشرنوبى حول فسخ خطوبته من سارة الطباخ

Loading...