فرح - اللحظة الحلوة معاك

مطرب نوبى استعار عمرو دياب إحدى أغنياته..تعرف عليه

فى مطلع الثمانينيات،كان المطرب الشاب – فى ذلك الوقت – عمرو دياب،والصاعد ببطء فى عالم الفن والغناء يستعد لإصدار ألبومه الثالث،بعد أن تعرض الألبومين السابقين لعدم التوفيق.

كانت«صوت الدلتا» الشركة المنتجة لألبومات عمرو دياب،قد تعرضت لخسائر كبيرة،بسبب هذه الألبومين،إلا أن اصحاب الشركة كانوا يؤمنون بموهبة المطرب الشاب،حتى أن أحدهم  وهو تيمور كوتة كان يواجه أسئلة مثل..«من هذا الفتى الذى تنتجون له البومات فاشلة؟»فكانت إجابته النموذجية..«هذا الفتى هو نجم الوطن العربى الأول خلال السنوات القادمة»!

نفس هذه الشركة المنتجة كانت تتولى انتاج ألبومات ناجحة لمطربين آخرين منهم عمر فتحى،وعماد عبدالحليم،ومحمد فؤاد،وسمير الأسكندرانى،وكتكوت الأمير،وحسين ومودى الإمام،ولذلك كان مستوى مبيعات البومات عمرو دياب يثير التساؤلات.

بحر ابوجريشة

مع الوقت،وتحديداً عام 1986 قررت الشركة المنتجة إطلاق البوم جديد للمطرب الشاب عمرودياب،وكان الألبوم يحمل عنوان«هلا هلا»وبسبب التكلفة الكبيرة للألبوم،قررت الشركة إعادة طرح أغنية قام أحد المطربين الشعبيين المتعاقدين مع الشركة بغناءها،ولكن الطرح هذه المرة بصوت عمرو دياب،وكانت الأغنية صاحبة النصيب هى أغنية«وماله ماله»والتى تم طرحها قبلها بشهر ضمن ألبوم المطرب الشعبى النوبى«بحر ابوجريشة»وهو أحد المطربين الذين تنتج لهم صوت الدلتا ألبوماتهم،ولقيت اغنياته نجاحاً غير مسبوق،وكانت أغنية«وماله ماله» هى إحدى أغنيات ألبوم«كفاية بعاد» وهو الألبوم الذى حقق نجاحاً غير مسبوق بين البومات الشركة.

عمرو دياب اضطر لإستعارة الأغنية التى حصلت على نجاحها بصوت مطرب آخر،وكان هدف اصحاب شركة صوت الدلتا قبل توفير التكاليف هو إستغلال نجاح الأغنية حتى يلتفت الجمهور إلى الالبوم الجديد لعمرو دياب،والغريب أن الأغنية التى تنتسب لصاحبها الأصلى بحر ابوجريشة،حصلت على نجاح آخر بصوت الشاب عمرو دياب،ليسجل تاريخه أنه قام بأداء أغنية مستعارة مملوكة لمطرب شعبى نوبى قد لايعرفه الكثيرين من ابناء الجيل الحالى،وكان البوم هلا هلا هو التمهيد الحقيقى لنجومية عمرو دياب والتى انطلقت من خلال ألبوم ميال الذى أنتجته نفس الشركة.

من هو بحر أبوجريشة؟

بحر ابوجريشة هومطرب شعبي مصري أصوله من النوبة فى جنوب مصر.أبوجريشة من مواليد الأسكندرية عام 1935 بدأ حياتة الفنية مطرباً شعبياً،وكانت أول اعماله التى عرفها الجمهور مجموعة من الأغاني منها ماله و كفاية بعاد و فينك ياحبيبي .

ارتفعت شعبيته وشهرته لدرجة ان أحد منتجى الأفلام كان يلهث وراءه لأداء مشاهد غنائية فى فيلم إحنا بتوع الإسعاف مع سمير غانم وإكرامي ولبلبة وأمين الهنيدى واخراج صلاح كريم عام 1984 وغنى فيه اغنيته الشهيرة ليلتك ياعريس اجمل ليلة.

القدر لم يمهل ابوجريشة الإستمرار فى نجاحاته وتوفى عام 1995.

أغنية ماله بصوت بحر أبوجريشة….

أغنية ماله بصوت عمرو دياب….

Loading...