فرح - اللحظة الحلوة معاك

ياجماله ياجماله..العريس 100 سنة والعروس 20 بس

الزوجان يحتفلان بالزفاف فى منزل العروس بجنوب إندونيسيا

حفل الزفاف في منزل عائلة العروس

تزوج رجل أندونيسى ،يعتقد أنه لا يقل عن 100 عام من عروس صغيرة في العشرينات من عمرها،وتم الإحتفال بالزفاف فى منزل العروس بجنوب إندونيسيا.

العريس جروم كات الذي قاتل في عهد الاستعمار الهولندي

وقع الزوجان السعيدان العقد في إندونيسيا ، حيث كان العريس «كاتي» كبيرًا بما يكفي ليكون مقاتلًا خلال الحقبة الاستعمارية الهولندية في أوائل القرن الماضي.

أقيم حفل الزفاف في منزل العروس «إندو ألانج» في واجو بمقاطعة جنوب سولاويزي بوسط إندونيسيا.

العروس ألانغ

في حديثه لوسائل الإعلام المحلية ، قال أيو أنجريني مختار ، أحد أقارب العريس المسن ، إنه على الرغم من أن عمره غير معروف بدقة ، إلا أنه بالتأكيد رجل مئوي.

وقال «نعم ، أقيم حفل الزفاف بعد ظهر اليوم في منزل العروس في شارع جاليكو».

وأضاف قريب العريس:«لست متأكدًا حقًا من عمر كل منهما بالضبط ، لكن كاتي يتجاوز من العمر 100 عام، فقد كان مقاتلًا خلال الحقبة الاستعمارية الهولندية،أما زوجته لا تزال في العشرينات من عمرها ».

 

تمتد الفجوة العمرية بين الزوجين إلى ثمانين عاماً على الأقل

صحيفة ميرور البريطانية والتى نشرت تقريراً كاملاً  حول حالة الزواج النادرة  نشرت معلومات حول حفل الزفاف،وقالت إن كاتي أنفق 279 جنيهاً إسترلينياً (5 ملايين روبية هندية) مهراً لزوجته الصغيرة.

وقالت صحيفة ميرور:الزواج مع وجود هذه الفجوة الكبيرة في السن أمر غير شائع في إندونيسيا ، ولكن عندما يحدث ذلك لايتم عادة تنظيم حفل زفاف رجل كبير السن لإمرأة أصغر سنا.

حفل الزفاف في منزل عائلة العروس

ومع ذلك ، فقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية مؤخرًا أن حفل زفاف أقيم في البلاد بين امرأة تبلغ من العمر 71 عامًا وصبي يبلغ من العمر 16 عامًا.واشارت الصحيفة إلى أن ثغرة في قانون الزواج سمحت للرجال بالزواج من فتيات أصغر سنا بفارق كبير،مع وجود ما يقرب من 1.5 مليون طفلة متزوجة، وفقًا لأرقام اليونيسف ، تحتل إندونيسيا المرتبة الثامنة في العالم ، حيث يتم تزويج 14٪ من الفتيات قبل سن 18 عامًا.

Loading...