اللحظة الحلوة معاك...

شاهد..دعوة عقد قران الزعيم سعد زغلول وأم المصريين منذ 126 عاماً

تنشر «فرح» صورة من دعوة عقد قران وزفاف الزعيم الراحل سعد زغلول، على السيدة صفية زغلول «أم المصريين».الزفاف تم فى تمام الساعة الثالثة عصراً يوم 28 نوفمبرعام 1895م.

وجاء في نص الدعوى “بعون الله ومشيئته تحت ظل الفخرالخديوي، سنتحفل بعقد قران كريمتنا على سعد بك زغلول في يوم الخميس الموافق 28 نوفمبر الساعة الثالثة أفرنكي فالمرجو التشريف في الوقت المذكور ولكم حسن المسرات“.

 

من هى صفية زغلول؟

صفية زغلول من مواليد عام مواليد عام 1878 وهي ابنة مصطفى فهمي باشا، وكان من أول الأشخاص الذين شغلوا منصب رئاسة وزراء مصر منذ أن تأسست الدولة، وكان ذلك في بداية القرن التاسع عشر.

تميزت صفية زغلول بدخولها التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك لما لها من دور كبير في المرحلة التي سبقت ولحقت الثورة التي أقيمت في العام 1919. بالإضافة إلى أنها حرم الزعيم الكبير سعد زغلول، وكانت مثال يقتدى به في إخلاصها ووفائها لزوجها ووقوفها بجانبه في جميع ظروفه التي مر بها، سواء في السراء وفي الضراء.

لقبت صفية زغلول بأم المصريين، وذلك لما لها دور كبير في الدفاع عن القضية المصرية ، وأطلق عليها هذا اللقب عندما ألقي بيان على جميع المتظاهرين من قبل السكرتيرة الخاصة بها، نطق أحد المسؤولين عن المظاهرات هتافات ومن ضمنها قوله: “تحيا أم المصريين”.

تعليقات الفيس بوك