اللحظة الحلوة معاك...
دليل العروسين لتنظيم حفل

دليل العروسين لتنظيم حفل الزفاف بأقل التكاليف

تعال نذهب إلى دليل العروسين الأمثل لتنظيم حفل الزفاف.

قد يكون تنظيم حفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. الأزواج غالبًا ما يوظفون محترفين للمساعدة في إدارة خطط زفافهم .  إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلهم يختارون أيضًا تولي معظم المسؤوليات بأنفسهم.

ميزانية دليل العروسين

ربما كنت قد وضعت ميزانية محدودة للتخطيط لحفل الزفاف أو ربما تعجبك ببساطة كل إمكانيات الكوشات والزينات الفخمة.  على أي حال ، هناك الكثير من التفاصيل الإضافية  التي يمكن مناقشتها، ولكن من الممكن التخطيط لحفل زفاف أحلامك بنفسك.

قد يكون تنظيم حفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. الأزواج غالبًا ما يوظفون محترفين للمساعدة في إدارة خطط زفافهم .
دليل العروسين لتخطيط حفل الزفاف بأقل التكاليف

التنظيم هو المفتاح الرئيسي للحفاظ على وضع كل شيء في مساره الصحيح. وتستطيع بهذا التنظيم أن تواجه القرارات والقوائم والمواعيد النهائية والحياة اليومية. الخطوة الأولى هي التأكد من أن العروسين يمنحان أنفسهما متسعًا من الوقت للتخطيط لحفل الزفاف. الجدول الزمني الأطول هو صديقك في هذه الرحلة.

ذاكر دليل العروسين قبل فرحك بسنة

يجب أن تبدأ خطتك قبل عام كامل  أو ستة أشهر على الأقل من يوم الزفاف ، إن أمكن. ولا تنسَ إشراك الآخرين المهمين في هذه الخطوة أيضًا. يجب أن يمثل حفل الزفاف الخاص بكما شخصية كل منكما معًا.  كزوجين متفاهمين متكاملين.

 إذن ، من أين نبدأ؟

لقد حصلت على تغطيتها.فقط تذكر أن تضع في اعتبارك أمرًا مهمًا للغاية: حاول الاستمتاع ببعض المرح! هذا هو أحد العناصر المهمة في دليل العروسين لحفل الزفاف الخاص بك قبل كل شيء. لا تنشغل كثيرًا بالتفاصيل الدقيقة وركز على ما هو مهم حقًا..الاحتفال بالحب الذي تشاركه بينكما والزواج ، كل ذلك وأنت محاط بأصدقائك وعائلتك.

فيما يلي أهم 40 نصيحة حول كيفية التخطيط لحفل الزفاف الخاص بك ، بدءًا من التنظيم وحتى تجاوز الإطار القانوني لعقود الاتفاق على حجز مستلزمات حفل الزفاف إلى الحفاظ على سلامتك العقلية.

 1-حدد ميزانية حفل الزفاف الخاص بك والتزم بها

ستكون ميزانية حفل الزفاف الخاص بك هي العامل الدافع للعديد من قراراتك المتعلقة بالزفاف ، لذلك هذا هو أهم بنود دليل العروسين فيجب أن يكون هذا أحد الأشياء الأولى التي يجب أن تتعامل معها. إذا كان أي من أفراد الأسرة سيساهم معك في التكاليف ، فتحدث معهم حول ما يرغبون في إنفاقه.

راجع أموالك

إذا كنت تدفع الفاتورة بنفسك ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على أموالك. كن مستعدًا للتحقق من الواقع عندما يتعلق الأمر بالميزانية الفعلية ليوم زفافك لأن العديد من الأزواج لا يدركون النطاق الكامل للتكاليف المتضمنة. بمجرد حصولك على هذا الرقم السحري ، التزم به!

 2-أنشئ قائمة بأولويات يوم الزفاف

اجلس مع عروسك أو اجلسي مع عريسك حتى تقومان بتحديد الجوانب الثلاثة الأكثر أهمية في حفل الزفاف الخاص بكما. هل هو المكان أم موعد الزفاف ؟ حجز مصور زفاف معين أو فرقة موسيقية؟ حدد أولويات تلك التفاصيل وكن على استعداد للتنازل عن الباقي. سيساعدك هذا على البقاء في حدود ميزانيتك ويساعدك على تركيز جهودك على ما يهم حقًا.

قد يكون تنظيم حفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. الأزواج غالبًا ما يوظفون محترفين للمساعدة في إدارة خطط زفافهم .
يجب ان تضع أولوياتك نصب أعينك قبل يوم الزفاف

3- ستايل  الزفاف

ابحث عن بعض الموارد التي تلهمك أكثر من غيرها لإلهام الزفاف – facebook و Instagram والمجلات ومواقع الزفاف الموثوقة (بما في ذلك العرائس بالطبع!) – وابدأ في البحث. إن امتلاك فكرة جيدة عن نوع أسلوب الزفاف الذي تريده يساعد بشكل كبير بمجرد أن تبدأ في الاتفاق مع بائعي الخدمات المحتملين.

قد يكون تنظيم حفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. الأزواج غالبًا ما يوظفون محترفين للمساعدة في إدارة خطط زفافهم .
أسلوب الزفاف الذي تريده يساعد بشكل كبير فى حفل جميل

4-كن منظمًا

رابع حطوات دليل العروسين :يمكنك استخدام قوائم التحقق وجداول البيانات و Word و Excel و Google Docs أوحتى كشكول أو أجندة أي شيء ، طالما يمكنك جمع كل أفكارك وميزانياتك وأرقامك وما إلى ذلك ، في مكان واحد. هناك أيضًا بعض الأدوات والتطبيقات الرائعة عبر الإنترنت التي يمكن أن تبقيك منظمًا. نحن نسعى لزفاف سعيد للبقاء على المسار الصحيح مع المهام.

قد يكون تنظيم حفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. الأزواج غالبًا ما يوظفون محترفين للمساعدة في إدارة خطط زفافهم .
اجمع كل أفكارك وميزانياتك وأرقامك فى أجندة قبل الزفاف

5-إشراك الآخر

خامس حطوات دليل العروسين :لا تشعر وكأنك في عملية التخطيط لحفل الزفاف هذه وحدك. تشاور مع شريكك على طول الطريق ؛ لا بد أن رأيه  لا يقدر بثمن .فإنه يجعل التخطيط لحفل الزفاف أكثر متعة عندما يمكنكما اتخاذ القرارات معًا. إن العمل نحو هدف مشترك لا يستهدف إنجاح حفل زفافكما فحسب ، بل يساعدكما أيضًا على النمو كزوجين في كل قضية تعالجها كفريق.

 

6-شراء كتاب التخطيط لحفل الزفاف

بالنسبة للأزواج الذين يختارون القيام بعملية التخطيط لحفل الزفاف بدون مخطط أو منسق محترف ، فإن شراء الكتيب الإرشادي للزفاف من أي مكتبة  عبارة عن ثروة من المعلومات ونصائح الخبراء.

7-قم بإنشاء قائمة تحقق رئيسية

سابع حطوات دليل العروسين :تحقق من قائمة المراجعة الرئيسية الخاصة بالتخطيط لحفل الزفاف والجدول الزمني لتظل على المسار الصحيح وتتعامل مع المهام مثل المحترفين. (لا تتردد في تكييفه ليناسب احتياجاتك الخاصة حسب الضرورة). سيساعدك هذا على تصور الأهداف وتحديد أولوياتها دون أن تربك كل شيء مرة واحدة.

 

8-فكر في التواريخ (والفصول)

ثامن حطوات دليل العروسين :اختر بضعة تواريخ مثالية لحفل الزفاف وحاول أن تكون مرنًا ، إن أمكن ، حتى لا تكون مقيدًا عند محاولة حجز مكان الزفاف والموردين. ضع في اعتبارك العوامل الخارجية ، مثل مدى شعبية هذه التواريخ بالنسبة للعرسان الآخرين (مما يجعل التوافر نادرًا والأسعار أعلى) ، أو ما إذا كان من الصعب على ضيوفك حضور التواريخ ، وفروق الأسعار بين الأماكن والموردين وبين المواسم.

 

9-حدد موضوعًا

تاسع حطوات دليل العروسين :سواء كانت ألوان زفاف محددة ، أو إلهامًا موسميًا أو أسلوبًا ، من المفيد أحيانًا اختيار مفهوم لتصميم حفل الزفاف الخاص بك. بمجرد أن تضع في اعتبارك الجمال المتكامل ، يصبح من السهل اتخاذ قرارات التصميم ، وبشكل عام ، يبدو كل شيء أكثر تماسكًا.

10-ضع في اعتبارك إقامة حفل زفاف «في القاعة»

عاشر حطوات دليل العروسين :في لغة الزفاف ، حفل الزفاف «خارج القاعة» هو مكان حفل لا يحتوي على مطبخ تجاري حيث تحتاج إلى إحضار كل شيء  إذا فكرت في أماكن مثل حديقة أو شاطئ عام أو حتى ساحة مفتوحة.

عروض تقديم الطعام

على النقيض من ذلك ، فإن إقامة حفل زفاف «في القاعة»  – بمكان ما مثل فندق أو مطعم – سيبسط إلى حد كبير عملية التخطيط حيث من المحتمل أن يكون لديهم مجموعة من عروض تقديم الطعام المتاحة بالإضافة إلى الوصول إلى الأساسيات ، بما في ذلك المساحة المخصصة والكراسي والجداول ، وربما حتى منسق في الموقع لمساعدتك.

قد يكون تنظيم حفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. الأزواج غالبًا ما يوظفون محترفين للمساعدة في إدارة خطط زفافهم .
إقامة حفل زفاف «في القاعة» سيبسط إلى حد كبير عملية التخطيط

11-ابدأ العمل على قائمة الضيوف

البند الحادي عشر في دليل العروسين :يمكن أن يكون اتخاذ القرارات بشأن قائمة المدعوين عملية معقدة وتعتمد إلى حد كبير على مكانك وميزانيتك. اجلس مع شريكك وأفراد عائلتك الرئيسيين لوضع قائمة بأسماء ضيوف حفل الزفاف. هناك احتمالات ، ستحتاج إلى إجراء بعض التقليل من الأسماء. ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كنت تدعو الأطفال.

قبل حفل الزفاف قرر إذا ما كنت ستدعو الأطفال أم لا
قبل حفل الزفاف قرر إذا ما كنت ستدعو الأطفال أم لا

12-تحدث إلى الأزواج الآخرين

هل حضرت مؤخرًا حفل زفاف استمنعت به حقًا؟ بكل الوسائل ، اطلب من الزوجين الذين سبقوك في تنظيم حفل الزفاف النصيحة والأفكار. من المحتمل أن يكون لديهم بعض النصائح والحيل الخبيرة التي تعلموها على طول الطريق وسيكونون أكثر من سعداء لمشاركتها معك. أحيانًا يكون الأصدقاء والعائلة هم أفضل الموارد.

 

13-ابحث عن أماكن متعددة

تأكد من كافة الأسعار والعروض وأي قيود (بما في ذلك الحد الأدنى لإنفاق الميزانية أو عدد الضيوف) من العديد من أماكن الزفاف المحتملة والمختلفة.  حتى إذا كان هناك مكان وسعر باقة يعجبك ، استمر في البحث عن آراء إضافية. اسأل حولك واطلع على الأماكن الأخرى التي تتقاضى رسومًا قبل الموافقة على السعر.

 

14-كُن مرتاحاً

عندما يتعلق الأمر بحجز مستلزمات حفلات الزفاف ، من الضروري عدم التسرع في اتخاذ أي قرارات. ضع في اعتبارك على الأقل عددًا قليلاً من الخيارات المختلفة للتأكد من أن شركاء يوم الزفاف المهمين يفهمون رؤيتك ويمكنهم أيضًا العمل في حدود ميزانيتك.

صواميل ومسامير الزفاف

مقدمي خدمات حفلات الزفاف هم الصواميل والمسامير لضمان أن يومك لن يُنسى أبداً وأن كل شيء يسير بسلاسة ، لذلك تأكد من أنهم فريق من الأشخاص الذين تتعامل معهم جيدًا. يجب أن يكون لديهم إحساس جيد برؤيتك ، ويجب أن تكون قادرًا على الوثوق بهم لتنفيذها بشكل جيد.

إذا لم يكن أسلوب التواصل مع مقدمي الخدمة مناسبًا أو جيدًا أو يبدو أنهم غير موثوقين أو غير مهتمين في هذه المرحلة ، فلن يكون ذلك مناسبًا للعمل الحقيقي معهم. يجب ألا تشعر أبدًا بالسوء حيال التواصل للحصول على  إجابات لأي أسئلة طول الوقت.

قد يكون تنظيم حفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. الأزواج غالبًا ما يوظفون محترفين للمساعدة في إدارة خطط زفافهم .
مقدمي خدمات حفلات الزفاف هم الصواميل والمسامير لضمان أن يومك لن يُنسى أبداً

15-اقرأ كل اتفاق

قبل التوقيع على أي اتفاق ، تأكد من مراجعة كل تفاصيل أي عقود ترتبها مع مقدمي خدمات حفلات الزفاف بدقة – بما في ذلك التاريخ والموقع والأوقات والودائع والرسوم الإضافية والألوان والكميات – يجب أن يكون كل شيء في العقد لأنه إذا إذا لم يكن مكتوبًا بشكل غير صحيح ، فلن تكون محميًا إذا لم يتم تنفيذه بشكل صحيح. كن حذرًا من البنود التي تمنعك من مراجعة البائع  عند تقديم  الخدمة ، أو سياسات الإلغاء الشديدة ، أو إذا كانت الشروط تبدو أحادية الجانب.

إقرأ بعناية

على سبيل المثال ، يجب أن يحدد العقد ما يحدث في حالة حدوث أي منهما بإلغاء الاتفاق ، وليس فقط العميل. اقرأ بعناية أي سياسات تتعلق بالتغييرات في نطاق الخدمة ، مما يعني أنه يمكن مراجعة الأسعار في حالة إجراء أي تغييرات مهمة. هذه السياسات هي ممارسة معيارية في هذه الصناعة ، ولكن عليك التأكد من أنك على دراية بالشروط. على سبيل المثال ، إذا كان العقد الخاص بك يتطلب تقديم الطعام لقائمة من 50 شخصًا ولكنك قررت لاحقًا دعوة 100 ، فستكون مسؤولاً عن دفع سعر أعلى. وبالمثل ، قد يكون للمكان حد أدنى مطلوب من عدد الضيوف .

 

16-اختر حجم حفل زفافك بحكمة

الأصدقاء والعائلة الذين تطلبهم للانضمام إلى حفل الزفاف الخاص بك موجودون هناك للحصول على الدعم العاطفي والتكتيكي طوال عملية التخطيط لحفل الزفاف وفي اليوم الكبير. استشر شريكك لتحديد الحجم الأفضل لحفل الزفاف بالنسبة لكما – مع الأخذ في الاعتبار النفقات المصاحبة لهذه المسؤولية الخاصة. ضع في اعتبارك من تريد حقًا  أن يقف بجانبك خلال هذه المناسبة الضخمة وما إذا كان قادرًا على أداء الواجبات المطلوبة من موقعه طوال عملية التخطيط.

 

17-حجز غرف الفندق

سواء كان حفل زفاف في وجهة أو احتفال محلي ، فمن المحتمل أن يحتاج بعض الضيوف إلى مكان للإقامة ليلة الزفاف. إنها لفتة مدروسة لأخذ ذلك في الاعتبار وإنشاء مبنى فندقي لهم في واحد أو أكثر من مؤسسات الاختيار. سيضمن ذلك وجود جميع الحاضرين في حفل زفافك في نفس المنطقة العامة ، ويمكن للعديد من الفنادق تقديم أسعار مخفضة حسب عدد الغرف المطلوبة.

 

18-متجر لملابس الزفاف

العثور على فستان الزفاف المثالي هو عملية خاصة بالعروس. نوصي ببدء البحث مباشرة بعد اختيار المكان الخاص بك وإكمال عملية الشراء قبل تسعة أشهر،أو ستة اشهر على الأقل، من اليوم الكبير، حيث سيمنحك هذا وقتًا كافيًا للتركيبات والتعديلات. يجب أن يبدأ التسوق لفساتين حفلات الزفاف قبل حوالي ستة إلى ثمانية أشهر من موعد الزفاف ، في حين يمكن ترتيب ملابس العريس ورجال العريس في حدود ثلاثة أشهر. لا تنس أنك ستحتاج أيضًا إلى ملابس لأي أحداث تسبق الزفاف مثل وجبات الإفطار والغداء والاستحمام والبروفات.

يجب أن يبدأ التسوق لفساتين حفلات الزفاف قبل حوالي ستة إلى ثمانية أشهر
يجب أن يبدأ التسوق لفساتين حفلات الزفاف قبل حوالي ستة إلى ثمانية أشهر

19- موقع الزفاف

تجنب تلقي رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية لا حصر لها من الضيوف عن طريق إنشاء موقع إلكتروني بسيط للزفاف،أو جروب على الواتس آب، حيث يمكنهم التحقق من تفاصيل حفل الزفاف الخاص بك. قم بتضمين معلومات مهمة مثل التواريخ والأوقات والمواقع)خريطة المكان) وقواعد الملابس والسجلات والنقل والإقامة ويوم خط سير الرحلة. يجب أن يكون كل ما يظهر في الدعوات موجودًا في صفحة الترحيب بالموقع الإلكتروني أو الواتس آب.

 

20-بناء سجل

يجب أن تبدأ أنت وشريكك في إنشاء قائمة أمنيات بالهدايا المحتملة التي ترغب في تلقيها من الضيوف في وقت مبكر جدًا. إذا لم تكن الهدايا التقليدية هي الشيء الذي تفضله ، فيمكنك اختيار أفكار تسجيل أكثر إبداعًا لتمويل أشياء مثل شهر العسل أو دفعة مقدمة على منزل جديد ، أو اختيار مساهمة خيرية بدلاً من ذلك. يجب عرض معلومات التسجيل على موقع الزفاف الخاص بك أو على ملحق دعوة ، وليس على دعوة الزفاف نفسها.(مش عيب تقول ناقصنا إيه في البيت ممكن نقبله بدلاً من الهدايا المكررة)

 

21-قم بتجنيد المزيد من الأيدي على سطح السفينة

لا تنسى: أنت لست في هذا وحدك. حفل زفافك وأفراد عائلتك و عروسك التي ستصبح قريبًا زوجتك، جميعًا على استعداد للمساعدة بطرق تناسب قوتهم. لكن عليك أن تسألهم وأحيانًا تفوضهم. أحد الأوقات المهمة جدًا للتفويض هو اليوم المهم الذي ستحتاج فيه إلى بعض الأيدي الإضافية لحضور المهام التي لن تتمكن من القيام بها ، مثل توزيع الأموال على مقدمي الخدمة. يجب ألا تشعر أبدًا بالسوء حيال طلب المساعدة طالما أنك تفهم أيضًا اختيارهم للرفض ، إذا اختاروا ذلك.

 

22-ديكور حفل الزفاف بشكل استراتيجي

يمكن أن تكون عناصر ديكور الزفاف فعالة من حيث التكلفة ويمكن أن تضيف بعض اللمسات الشخصية بشكل لا يُصدق ليوم زفافك. لكن كلمة للحكماء: لا تسرف ، وإما سينتهي بك الأمر إلى تنفيذ ما لاتستطيع. يمكن تنفيذ الكثير من مشاريع الديكور مسبقًا ، بما في ذلك الهدايا. بالنسبة لأشياء مثل زهور يوم الزفاف أو الطعام ، فإن المساعدة المهنية هي الأفضل.(هذه الأعمال اتركها لأصحابها)

زهور يوم الزفاف تحتاج مساعدة
زهور يوم الزفاف تحتاج مساعدة

23-خذوا بعض الوقت معا

من أجل سلامتك العقلية ، تأكد من تحديد بعض الوقت لكما أنتما معًا وتفعلان أي شيء سوى خطة الزفاف. ثق بنا ، ستحتاج إلى الراحة. إذا استطعت ، فإن أخذ الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف الخاص بك بهدوء دون زحام العمل يساعد على ضمان اكتمال جميع تفاصيل اللحظة الأخيرة ويجعل الأيام التي سبقت حفل الزفاف أقل إرهاقًا بكثير.

تأكد من تحديد بعض الوقت لكما أنتما معًا وتفعلان أي شيء سوى خطة الزفاف
تأكد من تحديد بعض الوقت لكما أنتما معًا وتفعلان أي شيء سوى خطة الزفاف

24-اختر الدعوات واحفظ التواريخ

ابدأ في التخطيط لدعوة حفل الزفاف بمجرد أن تعرف ستايل حفل الزفاف الخاص بك وتأكد من المكان. عادةً ما تخرج بطاقات  الدعوة قبل أسابيع من يوم الزفاف ونحن ننصح بأن تتم طباعة الدعوة مبكراً ويمكن أن تكون قبل شهرين.

 

25- المأذون

يمكن أن يكون العثور على المأذون المناسب لعقد القران بمثابة مغامرة شخصية عميقة للأزواج. إذا حجزت  موعداً مع أحد رجال الدين أو عدالة ،فمن المهم إجراء أبحاثك حوله بدقة ،والحصول على التعليقات أو التوصيات من الأصدقاء .

 

26-أضف بعض اللمسات الشخصية

سواء كانت عادات زفاف عائلية أو ثقافية لها معنى خاص أو إذا كان هناك تقليد يريد كل منكما البدء به للأجيال القادمة ، فلا تخف من دمج بعض اللمسات الشخصية القلبية في احتفالات يوم الزفاف. تذكر ، هذا يومك !

لا تخف من دمج بعض اللمسات الشخصية القلبية في احتفالات يوم الزفاف
لا تخف من دمج بعض اللمسات الشخصية القلبية في احتفالات يوم الزفاف

27-تنظيم النقل

هناك ثلاث فئات من وسائل النقل لحفل الزفاف يجب أخذها في الاعتبار. اعتمادًا على المكان ، قد تحتاجون إلى النقل لأنفسكم وضيوف حفل الزفاف إلى مكان الاحتفال. ستحتاج بعد ذلك إلى سيارة لتأخذك أنت وزوجك للقاعة.  إذا كان مكانك مكانًا بعيدًا أو كان لديك ضيوف يحضرون من خارج المدينة ، فمن المفيد أيضًا حجز وسيلة نقل جماعية لنقلهم بين الحفل والاستقبال والفنادق (هذا هو المكان الذي تكون فيه هذه الكتل الفندقية في متناول اليد). للحصول على لمسة شخصية ، كن مبدعًا في أنواع وسائل النقل التي تتحدث حقًا عن البيئة المحيطة.

 

28- فرق الزفة

توقف لحظة للاستمتاع بما تبقى من حالة خطوبتك وخطيبك ، واذهب للتسوق من أجل الاتفاق مع فرقة الزفة المناسبة لك . إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فسيكون هذا هو الوقت المناسب لتأمين وإضافة فرق الزفاف إلى الخطة.

 

29- أحداث ما قبل الزفاف

احتفالات الخطوبة ، والاستجمام ، ووجبات الفطور والغداء ، وحفلات توديع العزوبية ..هذه هي أحداث ماقبل الزفاف مع الأصدقاء. هي الفعاليات التي تسبق الزفاف في الأشهر التي تسبق يوم الزواج. معظم هذه الاحتفالات يستضيفها صديق مقرب أو أحد أفراد الأسرة ،مجاملة للمخطوبين، وستحتاج إلى إنشاء قوائم المدعوين سابقاً لهذه الأحداث حتى لايغيبوا عن يوم الزفاف.

 

30-افهم ما لا تريده

يجب أن يكون حفل زفافك كله متعلقًا بكما كزوجين. إذا كانت بعض الجوانب التقليدية تجعلك غير مرتاح ، أو تشعر بأنك قديم ، أو ببساطة ليس أسلوبك ، فلا تقم بوضعها في يوم زفافك. التقاليد جميلة ولكن فقط عندما تكون ذات مغزى بالنسبة لك.

حنة الزفاف
تورتةالزفاف

31-لا تنس تفاصيل ليلة الحنة

مثل الكثير من الاحتفالات السابقة للزفاف ، قد يستضيف أو لا يستضيف ليلة الحنة شخص آخر غيرك. وفي هذه الحالة ايضاً سوف تحتاج إلى المشاركة في عملية تخطيط تشبه إلى حد كبير حفل الزفاف . سنحتاج ليلة الحنة إلى مكان وقائمة ضيوف واختيار طعام ودعوات.

حنة الزفاف
حنة الزفاف

32-خذ بعين الاعتبار وجود مُنسق

حتى عندما لا يكون مخطط الزفاف كامل الخدمات موجودًا في البطاقات ، فإن تعيين محترف للإشراف على تفاصيل اليوم يمكن أن يغير قواعد اللعبة. سيقوم المشرف بتتبع البائعين نيابة عنك ، ومراقبة الجدول الزمني ، والمساعدة في أي تفاصيل في اللحظة الأخيرة والمهام المطلوبة في الموقع والتي لن يكون لديك وقت للقيام بها. فقط لا تترك الحجز حتى اللحظة الأخيرة ، على الرغم من أن هذا هو يوم المنسق الذي يتم تعيينه عادةً قبل ستة إلى ثمانية أشهر مقدمًا.

 

33-قم بإنشاء إستراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية

سواء كنت تريد أن يشارك ضيوفك لحظات يوم زفافك مع العالم أو تفضل إقامة حفل زفاف بدون انقطاع البث الالكتروني ، فإن الإستراتيجية هي المفتاح. تعد علامات التصنيف واللافتات والتقاط الصور طريقة رائعة لجعل الضيوف ينشرون على مواقع التواصل الاجتماعي. من ناحية أخرى ، إذا كنت لا تريد أن يقوم ضيوفك بالتقاط لقطات أو مقاطع فيديو أثناء الحفل ، اطلب من المسؤول أن يصدر إعلانًا سريعًا قبل بدء الإجراءات.

 

34-اجعلها قانونية

في خضم كل التخطيط المجنون والتفاصيل الصغيرة التي لا نهاية لها ، لا تنس أن تخطط بالفعل للوقت للحصول على قسيمة زواجك. ابدأ في البحث وجمع الوثائق اللازمة في وقت مبكر ، ولكن ضع في اعتبارك أن شروط الزواج تتطلب أوراقاً رسمية. انتهي منها قبل الحفل بوقت كافٍ.

 

35-تأجيل التخطيط لشهر العسل

التخطيط لحفل الزفاف وشهر العسل في نفس الوقت ليس مكلفًا فحسب ، بل يستغرق وقتًا طويلاً أيضًا. خاصة إذا كنتما تفعلان كل شيء بأنفسكما. قد يكون من الجيد تأجيل التخطيط لشهر العسل قليلاً. نوصي العديد من الأزواج بالتباعد بين حفلات الزفاف وشهر العسل لتقدير كل شيء حقه ، فالاستنزاف الشديد خلال التخطيط لحفل الزفاف لن يؤدي للاستمتاع الكامل بإجازة ما بعد الزواج.

  

36-إنهاء تفاصيل الإعداد

مع اقتراب موعد حفل الزفاف الخاص بك ، تحقق من المكان الخاص بك لمعرفة متى يمكن لمقدمي الخدمة الوصول للإعداد. كلما كان ذلك مبكرًا ، كان ذلك أفضل ، ولكن في بعض الحالات ، قد تكون هناك أحداث أخرى تجري في نفس اليوم. تأكد من وصول  المعلومات بدقة  إلى مقدمي الخدمة حتى يكون الجميع على نفس الصفحة.

 

37-أنشئ قائمة تشغيل (دي جي)

بغض النظر عما إذا كنت اتفقت مع فرقة موسيقية حية أو دي جي أو تدير تشغيل الأغنيات بنفسك ، فستحتاج إلى تحديد جميع الأغاني الرئيسية التي يجب تشغيلها خلال احتفالات الزفاف. بنفس القدر من الأهمية: لا تنس أيضًا إنشاء قائمة بالأغاني التي لا تريد سماعها بالتأكيد .

  

38-قم بإعداد جدول أحداث اليوم

يضمن إنشاء جدول شامل بكافة أحداث يوم الزفاف أن يكون الجميع على نفس الصفحة أو الواتس آب لديه معرفة بالتوقيت والموقع (المواقع) ويساعد على التأكد من أن أحداث اليوم تسير بسلاسة. قم بتضمين أشياء مثل مواعيد الشعر والمكياج ، ووقت وصول البائعين ، وتوقيت النقل والوصول إلى موقع الحفل ، وتوقيت وصول الزوجين إلى حفل الاستقبال ، والرقصة الأولى ، ومتى سيتم قطع التورتة ، وما إلى ذلك. ويجب طباعة نسخ (أو إرسال بريد إلكتروني) إلى مقدم الخدمة الخاص بك ، والمصور ، وضيوف الشرف ، وأفراد العائلة الرئيسيين ، وجميع البائعين ، وأي شخص آخر يجب أن يكون على دراية.

 

39 -قل شكرا

آخر خطوات دليل العروسين:الامتنان يقطع شوطا طويلا. تأكد من ترتيب الهدايا الصغيرة لحفل الزفاف الخاص بك وأي شخص آخر لعب دورًا كبيرًا في رحلة التخطيط لحفل الزفاف. بما في ذلك الأصدقاء الذين شاركوا للمساعدة في جميع مشاريع الزفاف الخاصة بك .  وبالطبع الآباء أو أفراد الأسرة الآخرين الذين كانوا هناك من أجلك وقاموا بدعمك على طول الطريق. لا تتردد في شكرهم خلال حفل الزفاف.

كن حاضرًا في الوقت الحالي واشعر بالحب
كن حاضرًا في الوقت الحالي واشعر بالحب

40-ركز على الصورة الكبيرة

كن حاضرًا في الوقت الحالي واشعر بالحب – أنت تتزوج! لا تقلق بشأن التفاصيل الدقيقة وإذا كانت بعض الأشياء ليست مثالية. ما الذي سيلاحظه الضيوف بالتأكيد؟ زوجان مرهقان غارقان في تفاصيل اللحظة الأخيرة. بحلول الوقت الذي يحل فيه يوم زفافك ، حاولي الاسترخاء والاستمتاع بكل اللحظات المميزة مع أحبائك. اسأل أي زوجين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكاتبة : بلير  دونوفان

المتخصصة في أسلوب التسوق الأمثل

تمت الترجمة بتصرف محدود لا يؤثر على المحتوى الأصلي

تعليقات الفيس بوك