اللحظة الحلوة معاك...

ديانا.. أميرة القلوب مازالت أجمل عروس في التاريخ الحديث

مجلة «نيوزويك» الأمريكية تتذكر حضور أشهر أميرات بريطانيا في مناسبات الزفاف

كانت الأميرة ديانا ولا تزال واحدة من أشهر النساء في العالم.،ومازالت تحتل صدارة أغلفة المجلات رغم رحيلها منذ 25 عاماً.

مجلة «نيوزويك» الأمريكية الشهيرة،أفردت صفحات متعددة لنشر مقال للكاتب جيمس كروفورد سميث الذى تحدث عن ديانا اميرة القلوب في يوم زفافها،وعن حضورها المؤثر في مناسبات الزفاف التي حضرتها.

تزوج الأمير تشارلز والأميرة ديانا في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981

عندما تزوجت ديانا من الأمير تشارلز في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو ، 1981 تابع حفل الزفاف أكثر من 750 مليون شخص في جميع أنحاء العالم عبر شاشات التلفزيون.

تألقت ديانا في ذلك اليوم بفستان زفاف أبيض على شكل جرس من تصميم فريق التصميم The Emmanuels ، وكان قطارها الأطول على الإطلاق الذي ترتديه عروس ملكية بطول 25 قدمًا.

كانت دائماً فى دائرة الضوء حتى بعد رحيلها

ربما لم يصمد حفل زفاف أمير وأميرة ويلز أمام اختبار الزمن ، لكنه لا يزال أحد أكثر حفلات الزفاف الملكية والأكثر مشاهدة في كل العصور.

أصبحت ديانا بعد خطبتها لتشارلز ، ملء السمع والبصر،وصاحبتها ضجة كبيرة بين عشية وضحاها وأينما ذهبت ، كان الضوء يسلط عليها دائمًا وعلى الملابس التي ترتديها .

كان أحد عوامل هذا الاهتمام يعني أن ديانا كثيرًا ما اتُهمت بإخفاء الأحداث. عندما ظهرت تسريحة شعر جديدة قبل الافتتاح الرسمي للبرلمان في عام 1984 ، لم تكن الصحف في اليوم التالي مشغولة بخطاب الملكة أو المظهر المهيب للملك في مراسم عمرها قرون. بدلاً من ذلك ، كان تركيز الصحافة على تسريحة شعر ديانا الجديدة الساحرة.

إذن..ليس من المستغرب أن تتصدر ملابس ضيوف حفل زفافها عناوين الصحف بشكل متكرر أكثر من ثوب العروس.

حفل زفاف نيكولاس سومس ، 4 يونيو ، 1981

حفل زفاف نيكولاس سومس

السياسي نيكولاس سومس هو صديق شخصي مقرب لأمير ويلز وهو أيضًا سليل رئيس الوزراء في زمن الحرب السير ونستون تشرشل. عندما تزوج سومز من كاثرين ويذرال في عام 1981 ، وكان من المقرر أن يتم الاحتفال قبل شهر واحد فقط من حفل زفاف القرن ، حفل زفاف صديقه الملكي الأمير تشارلز.

على هذا النحو ، تمت دعوة السيدة ديانا سبنسر للحضور مع أعضاء آخرين من العائلة المالكة. كانت حمى ديانا تتزايد في الفترة التي تسبق حفل الزفاف ، وظهرت الأميرة التي ستصبح قريبًا بفستان أحمر مع نقاط منقطة بيضاء وخضراء وزرقاء مطبوعة عليه بقبعة حمراء على غرار روبن هود.

حفل زفاف كارولين هربرت ، 1 يوليو 1985

حضرت الأميرة ديانا حفل زفاف كارولين هربرت في هايكلير

وفي حفل زفاف ابنة الأصدقاء المقربين للعائلة المالكة ، إيرل وكونتيسة كارنارفون ، في هايكلير (التي اشتهرت باسم Downton Abbey) ، ارتدت ديانا فستانًا منقوشًا باللونين الوردي والأبيض مع قبعة كبيرة مصورة.

كان هناك العديد من أفراد العائلة المالكة في هذا الحدث ، بما في ذلك الأمير أندرو ، وبالتالي لم تكن الأميرة واضحة جدًا بين الجمهور.

حفل زفاف الأمير أندرو في 23 يوليو 1986

حضرت الأميرة ديانا حفل زفاف الأمير أندرو وسارة

أما عندما تزوج الأمير أندرو من سارة فيرجسون في عام 1986 ، كان هذا أول حفل زفاف ملكي كبير منذ حفل زفاف تشارلز وديانا قبل خمس سنوات. نظرًا لأن المناسبة كانت ستقام في Westminster Abbey وإقامة حفل استقبال في قصر باكنغهام ، كان بإمكان ديانا أن تكون باهظة في خزانة ملابسها أكثر من المناسبات الخاصة.

في ذلك اليوم ، كانت الأميرة ترتدي بدلة كلاسيكية مرقطة باللون الفيروزي من ثمانينيات القرن الماضي مع قبعة وإكسسوارات مطابقة.

حفل زفاف روبرت سومس ، 8 أكتوبر ، 1988

حضرت الأميرة ديانا حفل زفاف نيكولاس سوامز في كنيسة سانت مارغريت

عندما تزوج روبرت سومز صديق الأمير تشارلز من كاميلا دن في كاتدرائية هيريفورد عام 1988 ، حضرت ديانا مع زوجها. ضيفة في حفل الزفاف كانت مصممة الزي الذي ارتدته ديانا في ذلك اليوم ، كاثرين والكر ، وتم تصوير الاثنين معًا على درجات الكاتدرائية بعد الخدمة.

حفل زفاف تشارلز سبنسر ، 16 سبتمبر 1989

حفل زفاف شقيقها

تزوج تشارلز سبنسر ، شقيق ديانا الوحيد ، في منزل عائلتهما في نورثهامبتونشاير في عام 1989. حضرت أخت العريس رفيعة المستوى حفل الزفاف مع زوجها ، وعمل الأمير الصغير ويليام والأمير هاري كأولاد للعروس.

ارتدت ديانا بدلة أنيقة مستوحاة من معطف الذيل الرمادي الحريري صممتها كاثرين والكر. تحته كان فستان أبيض اللون ، تم الاحتفاظ به بشكل مناسب غير الزفاف بفضل لمسات اللون الرمادي.

ارتدت العروس فيكتوريا آيتكين تاج سبنسر الذي ارتدته الأميرة يوم زفافها وفي العديد من المناسبات الملكية منذ ذلك الحين.

حفل زفاف فرجينيا بيتمان ، 30 أغسطس ، 1991

حفل زفاف صديقتها

قبل أن تتزوج من الأمير تشارلز ، شاركت ديانا شقة في تشيلسي بلندن مع ثلاث فتيات أخريات في نفس سنها. كانت ديانا أول من تزوج ودعت كل من رفاقها السابقين في السكن إلى حفل الزفاف. عندما رتب أصدقاؤها بدورهم حفلات الزفاف الخاصة بهم ، دعوها كضيف شرف. حضرت ديانا أعراس فيرجينيا بيتمان في أغسطس 1991 التي أقيمت بالقرب من شقتها السابقة في تشيلسي ، مرتدية زيًا أخضر أنيقًا من كاثرين والكر.

حفل زفاف السيدة هيلين وندسور 18 يوليو 1992

حفل زفاف هيلين وندسور

السيدة هيلين تايلور (ني وندسور) هي ابنة ابن عم الملكة إليزابيث الثانية ، دوق كنت. عندما تزوجت في عام 1992 في قلعة وندسور تشابل سانت جورج ، حضرت العائلة المالكة بأكملها ، مما جعلها واحدة من أكبر حفلات الزفاف الملكية في التسعينيات. تم تصميم فستان العروس من قبل مصمم الأزياء ديانا ، كاثرين والكر ، والأميرة بالتنسيق مع العروس من خلال ارتداء بدلة ووكر العصرية باللون الأخضر الفاتح مع لوحة الخصر البحرية المتناقضة.

حفل زفاف ديفيد لينلي ، 8 أكتوبر ، 1993

حفل زفاف نجل الأميرة مارجريت

تزوج نجل الأميرة مارجريت ، أخت الملكة ، من السيدة سيرينا ستانهوب في لندن في 8 أكتوبر 1993. على الرغم من انفصالها عن الأمير تشارلز في عام 1992 ، كانت ديانا لا تزال عضوًا في العائلة المالكة ودُعيت لحضور جميع المناسبات الملكية . ارتدت ديانا بدلة وقبعة رمادية أنيقة في الحفل الذي أقيم في ويستمنستر في سانت مارغريت وتم تصويرها وهي تتحدث مع الملكة بعد ذلك.

السيدة سارة أرمسترونج جونز 14 يوليو 1994

زفاف سارة أرمسترونج

ابنة الأميرة مارجريت ، السيدة سارة تشاتو (ني أرمسترونج جونز) هي ابنة أخت الملكة إليزابيث الثانية المحبوبة ، وكانت وصيفة الشرف الرئيسية في حفل زفاف تشارلز وديانا في عام 1981.

تزوجت السيدة سارة من الممثل دانيال تشاتو في عام 1994 مرتدية فستانًا من تصميم صديق ديانا ، جاسبر كونران. كان يستند إلى صورة في مجموعة الملكة في قصر باكنغهام. حضرت ديانا حفل الزفاف بمفردها وارتدت بدلة زرقاء رائعة وقبعة أنيقة على غرار أسلوبها في السنوات التي سبقت وفاتها المفاجئة.

تعليقات الفيس بوك