فرح - اللحظة الحلوة معاك

9 خطوات للحصول على السعادة اليومية..تعرف عليها

كتب – عمرو أشرف:

السعادة ومفهومها يختلف من شخص لآخر..فقد تفكر في المستقبل في كثير من الأحيان بطريقة ما وتبحث دائما عن تحقيق ذاتك خلال الزمن القادم، أو تفكر في عطله نهايه العام وكيفية قضائها، أو حتى تفكر في قضاء وقت لطيف مع الأصدقاء في نهايه الأسبوع،كل هذه وسائل لتحقيق السعادة،لكن السعادةأيضاً يمكن أن توجد في تحقيق الطقوس الصغيرة في يوم عادي حولك.

«فرح نيوز» سوف تساعدك فى تحقيق السعادة ببساطة،هل تريد البحث عن السعادة؟  9 خطوات بسيطة تساعدك على السعاده في حياتك اليومية.فقط،انتظر بضع دقائق وقم بتطبيق إحدى النصائح التى سنقدمها لك خلال السطور القادمة، وشاهد كيف سيضيء يومك!

  • دقيقة واحدة من التقدير: انفق من وقتك دقيقة واحدة ، واجلس وفكر في ما تقدره وتحبه حول شريك حياتك، أو صديقك أو أحد أفراد الأسرة، أو نفسك. هذه الدقيقة من التفكير الإيجابى سوف تمنحك الإمتنان وإعادة توجيه التركيز إلى الجانب إلإيجابي فى علاقاتك مع الآخرين فى حياتك.
  • عبر عن تقديرك للآخرين:أخبر الشريك أو أحد أفراد العائلة أو الصديق بما توصلت إليه من تفكير إيجابى تجاهه،عندها سوف يسطع يومه أو يومها، وبما أن وجه شريكك سيضيء بابتسامة كبيرة ، فسوف تشعر أنت ايضاً بالسعادة ،لأن المشاعر مُعدية،والسعادة هى أحد أهم المشاعر التى تنتقل بين الأفراد.
  • أنفق من وقتك 5 دقائق لترى كيف يمكنك مساعدة شخص ما:
  • عليك أن تقدم بعض المساعدة العملية، وبعض النصائح الجيدة ، للآخرين،وابحث عن شيء تستطيع تقديمه من مساعدة لغيرك، كن مشجعًا دائماً للقريبين منك.
  • تمهل لمدة 3 دقائق:عليك التفكير ببطء لمدة دقائق بسيطة. دع أفكارك تتحرك ببطء،استخدم 3 دقائق من وقتك للإستمتاع بما يحدث حولك،فقط استمتع بكل ما حولك مستخدما كل حواسك،فهناك الكثير من التساؤلات البسيطة التي نفتقدها كل يوم لأننا مشغولون بأفكارنا وخططنا للمستقبل…هذه التساؤلات البسيطة امنحها الدقائق الثلاث يومياً.
  • كن الإبتسامة التي تريد أن تراها في عالمك:ابتسم أكثر فى وجه الأشخاص الذين تقابلهم وستحصل على المزيد من الإبتسامات مرة أخرى. وربما يبتسمون أكثر تجاهك،لذلك لاتنتظر حتى يبتسم الآخرين أكثر ، فابتسم للأشخاص الآخرين الذين تقابلهم خلال يومك بالإبتسامة التي تريدها في عالمك وتأكد أن الآخرين سوف يبتسمون لك ايضاً.
  • اجعل شخًصاً آخر سعيداً:المسألة لا تتوقف عند الإبتسامات فقط،عليك أن تمنح شخصاً ما هدية صغيرة أو كبيرة،أو اطهي للقريبين والأصدقاء طعامهم المفضل إذا كانوا يواجهون يوماً سيئاً.
  • إصنع اليوم الذي تريد رؤيته:لاتنتظر قيام شخص آخر بإنشاء اليوم الذي تريده. بدلاً من ذلك ، إبدأ بنفسك، خذ أول خطوة صغيرة إلى الأمام،مثلاً… رتب قضاء أمسية في مطعم، أو اصطحب من تحب إلى نزهة في وسط المدينة خلال المساء، أو قم بإعداد سهرة لمشاهدة فيلم مع من تحب،أو قم بالسير أو الجري في الصباح الباكر على الكورنيش للحصول على مستويات الطاقة الخاصة بك لليوم.
  • اضحك لمدة دقيقتين:قليل من الأشياء ستجلب السعادة والضحك وتخفف من الضغط، وبالتالي: قم بمشاهده مقاطع الفيديو الصغيرة التي تجعلك تضحك أو تبتسم دائماً،أو ابحث عبر الإنترنت عن المسرحيةالكوميدية المضحكة المفضلة لديك، أو إقرأ الكتاب الضاحك وتناوله من أرفف الكتب الخاصة بك، أو حتى شاهد فيلم قديم للكوميديان إسماعيل ياسين.
  • قف ساكنا لمدة دقيقة:أغمض عينيك واستمتع بشروق الشمس في الفجر..استيقظ باكرا واستمتع بمنظر شروق الشمس في الصباح الباكر، قم بتصفيه ذهنك تماما وسوف تشعر بسعاده داخليه.
  • تأكد أن السعاده يمكن الحصول عليها بأقل القليل، فهي حولنا دائما لكن الكثيرين منا لا يستطيعون الحصول عليها…ابحث عن السعاده من حولك وسوف تجدها،وإن لم تجدها فإتبع الإرشادات السابقه فهي طريقك للسعاده.
Loading...