اللحظة الحلوة معاك...

أسباب ارتفاع الأسعار الجنوني للأجهزة الكهربائية

كشفت شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية أسباب ارتفاع الأسعار الجنوني للأجهزة الكهربائية خلال الفترة القليلة الماضية.

ولفت أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية فى القاهرة، إلى وجود زيادات كبيرة وملحوظة فى أسعار الأجهزة الإلكترونية والكهربائية خلال الفترة الحالية فى السوق المحلية بما يتراوح بين 10و20 % .

وأوضح هلال أن زيادة الأسعار طالت تكاليف الإنتاج ولا يتحملها المستهلك فقط، وأن هناك زيادات أخرى فى أسعار الكرتون والفوم الذى يتم حفظ الأجهزة الكهربائية بداخله، بالتزامن مع ارتفاع أجور العمالة.

وأضاف هلال أن السوق تعانى حاليًا من حالة ركود كبير فى قطاع الأجهزة الكهربائية نتيجة ارتفاع الأسعار، مرجعًا سبب ارتفاع الأسعار إلى زيادة سعر المحروقات خلال الفترة الماضية الأمر الذى أدى تباعًا إلى قفزة ملحوظة فى أسعار البيع، مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى الفترة الماضية.
وألمح هلال إلى أن ارتفاع الأسعار أو استقرارها خلال الفترة المقبلة مرتبط بالمستجدات التى قد تحدث فى السوق المحلية، سواء إن كانت تؤثر بالإيجاب أو السلب على السعر النهائى للمنتجات الكهربائية.
ونبه هلال بأن جميع تلك الأسباب أدت إلى وجود عجز فى السلع المستوردة تامة الصنع من الأجهزة الكهربائية، تمثل %5 من المعروض فى السوق المحلية.

واستنكر هلال قرار حماية المستهلك بوضع تاريخ الصلاحية على الأجهزة الكهربائية، لأنها سلع معمرة وليست غذائية، مشيرا إلى أن الشركات تعطى ضمان على المنتج وقطع الغيار بأنها تكون متوفرة على حسب كل شركة، وفى الواقع المنتج عمره الافتراضى أكثر من 10 سنوات.

تعليقات الفيس بوك