اللحظة الحلوة معاك...

قبل الزفاف.. فوائد مذهلة للبطيخ لبشرة العروس

تبحث العرائس عن منتجات تضفي على بشرتها النضارة والنقاء في يوم الزفاف، دون الانتباه إلى فوائد البطيخ المذهلة للبشرة، خاصة مع توفره في فصل الصيف.

ويحتوي البطيخ على مكونات غذائية ضرورية للبشرة مثل فيتامين “أ” المهم في ترطيب البشرة وفيتامين “س” الذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين كذلك فإنه يحتوي على فيتامين ب1، فيتامين ب 6، فيتامين C، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين وكلها ضرورية لمظهر بشرة صحي وساحر.

ماسك البطيخ والموز لترطيب البشرة

لجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقا، ننصحك عزيزتي العروس بتطبيق ماسك البطيخ والموز لترطيب البشرة وتقشيرها، من خلال هرس ثمرة موز وإضافة كأس من البطيخ لها، ثم خلط المكونات جيدا ثم فردها على الوجه وتركها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء، ويطبق هذا القناع مرتين في الاسبوع.

خلطة البطيخ والعسل
من أجل الحصول على بشرة مشرقة ومتألقة، ننصحك عزيزتي بتطبيق ماسك البطيخ والعسل، من خلال هرس قطعتين من البطيخ بالخلاّط الكهربائي وإضافة ملعقة كبيرة من العسل ثم خلطها مع نصف حبة موز مهروسة بالشوكة، ثم فرد الماسك على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله كالمعتاد.

وصفة البطيخ لتظيف البشرة
لتنظيف بشرتها جيداً من الأعماق، وجعلها تبدو مشدودة، وأكثر جمالاً، ننصحك عزيزتي بهرس كوبًا من البطيخ فقط ثم فرده على وجهك وتركه لمدة ربع ساعة فقط قبل غسله بالماء.

فوائد جمالية عند تناول البطيخ

لا تقتصر فوائد البطيخ فقط على تطبيق الخلطات المصنوعة من البطيخ بل يمكن الحصول على هذه الفوائد من خلال تناوله.

يعكس تناول البطيخ على بشرة العروس نضارة ولمعاناً وحيوية، ويقاوم ظهور الهالات السوداء حول العين لاحتوائه على 92% من الماء، ويجعل البشرة تبدو أكثر شباباً ويقلل من حجم المسامات في البشرة ومن الدهون الزائدة فيها، ويوحد لون البشرة ويجعله أكثر بياضًا.

تعليقات الفيس بوك