اللحظة الحلوة معاك...

قبل الزفاف.. أطعمة ومشروبات تساعد على إنقاص الوزن

يسعى المقبلون على الزواج إلى إنقاص الوزن، والمحافظة على لياقتهم الصحية والبدنية؛ لضمان إطلالة جذابة في حفل الزفاف.

وكشفت الدراسات العلمية الحديثة عن أبرز الأطعمة، التي تساعد على إنقاص الوزن، ومحاربة الدهون، حسبما نشر موقع webmd

 

القرفة


ذكرت الدراسات العلمية أن القرفة قد يكون لها تأثير جيد على مستويات السكر فى الدم، ما يحد من الشهية، خاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكرى من النوع الثانى، حيث تحقق إضافة قليل من القرفة فى القهوة، أو الشاى، أو الزبادى حلاوة دون إضافة سعرات حرارية.

الفلفل الحار


يحتوى الفلفل الحار على مادة كيميائية عديمة النكهة، تسمى الكابسيسين، التى تحد من الشهية وتسرع عملية الأيض بشكل طفيف، لكن لفترة قصيرة فقط، وربما لا يكون لها تأثير كبير على الوزن، إلا إذا كنت تأكل طعامًا أقل لأنه حار.

 

الشاي الأخضر

يعزز الشاى الأخضر فقدان الوزن عن طريق تحفيز الجسم على حرق الدهون، ويحتوى الشاى الأخضر على مادة الكاتيكين، وهى نوع من المواد الكيميائية النباتية، التي قد تؤثر لفترة وجيزة على عملية التمثيل الغذائي، وللحصول على أكبر فائدة قد تحتاج إلى شرب الشاى الأخضر عدة مرات في اليوم.

الفواكه والخضروات


تشغل الأطعمة الغنية بالمياه مساحة أكبر فى الأمعاء، وتترك مساحة أقل للأطعمة الأخرى، والعديد من الفواكه والخضروات النيئة مليئة بالماء، والعناصر الغذائية، وقليلة السعرات الحرارية، والبطيخ مثال رائع، لاحتوائه على مصدر جيد للليكوبين المضاد للأكسدة، ويمنحك فيتامين A و C أيضًا.

وتحتوي الكمثرى والتفاح على نسبة عالية من الماء، و تناولها بالقشور للحصول على ألياف إضافية، مما سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول، وتناول الفاكهة الكاملة بدلًا من عصير الفاكهة، وستحرق بعض السعرات الحرارية عند مضغها بدلاً من تناول عصير.

البيض


تحتوى البيضة الواحدة على 75 سعرًا حراريًا فقط، و7 جرامات من البروتين، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الحيوية الأخرى، والجسم سيحرق سعرات حرارية، عند هضم البيض أكثر من وجبة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات.

تعليقات الفيس بوك